أهلاً رمضان

أهلاً رمضان

كل عام و أنتم بخير، نستقبل شهر رمضان الكريم بنفحاته العطرة التى ننتظرها من عام إلى عام. شهر رمضان الذى أوله رحمة و أوسطه مغفرة و أخره عتق من النار، أعاده الله علينا بالخير واليمن و البركات.

تتواصل العائلات بكثرة فى رمضان حيث يتجمع جميع أفراد العائلة حول مائدة واحدة فى ميعاد واحد. لذلك تكثر تحضيرات وصفات الإفطار من أطباق رئيسية، سلطات، حلويات و مشروبات.

و إيمانا منا بدورنا فى مجال التوعية  فقد قمنا بتقديم نصائح عامة عن فوائد الصيام و ما يحدث فى الجسم أثناء ساعات الصيام.

كما سيتم تناول الأطعمة المفيدة للجسم و التى يستفيد منها الجسم خلال ساعات الصيام و ما تحتوى عليه من مواد غذائية تساعد الجسم على الإحتفاظ بطاقته طوال اليوم و حتى الإفطار.و فيما يخص الوجبات و ما يجب تناوله أثناء الإفطار و السحور و ما لا يجب تناوله و ما هى الأطعمة الصحية البديلة لما يجب أن نتجنبه خلال شهر رمضان.

أيضا يتم تناول طرق الطهى التى يجب أن نتجنبها فى طهى الطعام, و الطرق البديلة للحفاظ على طعام صحى.

سيتم أيضا تناول المشاكل الصحية التى يواجهها بعض الأشخاص أثناء الإفطار مثل الحموضة و الجفاف و الإمساك و كيفية الوقاية و العلاج من هذه الأعراض و تقديم نصائح صحية عامة فى الطعام و الشراب و طرق النوم و فى أنماط الحياة بما لا يتعارض مع نظام الصيام.

مؤسسة مستشفى سرطان الاطفال 57357   (AFNCI) جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان

و على صعيد الأطعمة، سيتم تقديم وصفات لأطباق صحية متنوعة من مقبلات، أطباق رئيسية، حلويات و مشروبات، ليتم تقديمها على مائدة الإفطار. و هى أطباق طبيعية متناولة بين الأسر المصرية و مفيدة للجسم فى ذات الوقت. تحتوى الوصفات أيضا على القيم الغذائية لكل وجبة و ما مدى استفادة الجسم منها و منها المشروبات الرمضانية مثل الكركديه و التمر هندى.

لا تنسوا الدخول على جزء وصفات رمضانية

نتنمنى لكم رمضانًا صحيًا .. و صوما مقبولًا و إفطارًا شهيًا .

Related posts