زيارة المنيا

زيارة المنيا

بعد ما تتلاقاه المستشفى من حالات أطفال مرضى السرطان و ما يقدمه البحث العلمى بها من طرق علاجية تكاد تكون مثالية لتصل بنا إلى أفضل نسب الشفاء و بالتالى يستطيع الأطفال ممارسة حياتهم على أكمل وجه .. تحاول المستشفى أن تكمل دورها و رسالتها تجاه المجتمع بأن تنشر التوعية التى حصلت عليها من البحث المستمر و العلم و التطوير إلى كل الأعمار و كل الفئات بالمجتمع بجميع محافظات مصر. هدفنا ليس العلاج و الشفاء فقط و لكن الوقاية من المرض لذلك قررت المستشفى و فريق التوعية بها زيارة صعيد مصر لتكون أول محطة لهم فى بنى مزار بمحافظة المنيا.

توجهت المستشفى و فريق التوعية يوم الخميس الموافق 10/3/2016 لتبدأ يومها فى مدرسة بنى مزار الرسمية للغات حيث لاقت الترحاب من طلابها و مديرة المدرسة. بعدها تم التوجة إلى قاعة المحاضرات ليرحب بالمستشفى و يدعمها الكثير من أبناء البلدة إمتناناً منهم على ما تقدمه المستشفى لأطفالها و كبارها. بدأ الترحيب من مديرة مدرسة بنى مزار ثم أغنية خاصة من كورال المدرسة عن المستشفى بعنوان(مستشفى 57357 مستشفى مايتخلفش عليها اتنين)

بعدها قام فريق التوعية و هم د/مروة شعراوى , د/ دينا سالم , د/ نهال نبيل , د/ داليا محسن بشرح كامل عن فيروس الكبدى الوبائى سى و طرق العدوى و كيفية الوقاية منه و طرق العلاج. تم الرد على بعض استفسارات الحاضرين ثم قمنا بالتوعية عن القمامة و ما يمكن أن تسببه من مشاكل و كيف يمكن التخلص منها بطريقة صحية و محافظة للبيئة.

 

 

قام طلاب المرحلة الإبتدائية بغناء أغنية عن فيروس سى و إصابته للمعظم فى مصر و وجوب التوعية عنه و الوقايه منه لننعم بحياة صحية سليمة.

حرصت بنى مزار على الترحيب بمستشفى 57357 بكل فئاتها فلم يقتصر الترحيب على الطلاب و الشباب فقط بل أيضاً العديد من الضيوف الذين عبروا عن امتنانهم للمستشفى و سعادتهم لوجودها لأول مرة و هم وكيل أول وزارة التربية و التعليم بالمحافظة – القص برسوم ممثلاً عن الكنيسة – فضيلة الشيح محمود ممثلاً عن الأوقاف.

أعطى كلاً منهم كلمة عن مستشفى 57357 و أعطى القص برسوم لفتة عن فترة انتظاره لتقديم كلمته عن المستشفى فكر فى اسم المستشفى و ما تحمله من معنى فقال ان المسلمين لديهم 5 صلوات بالإسلام و المسحيين لديهم 7 صلوات بالكنيسة و بذلك المسلمين و المسحيين معاً يمثلان شعب مصر كله وهو شعب متدين يصلى من أجل 57357.

 

Related posts

بورسعيد الدولية

بورسعيد الدولية

طالما كان الأطفال سر من أسرار نجاح مستشفى 57357 فهم أول من آمن بالحلم و كان لديهم من الإصرار ما يكفى لتحقيقه. فقد كانو أول من ساهم بالتبرع لصالح...

نادي الاسمرات

نادي الاسمرات

قام فريق التوعية و تثقيف المرضي بالاشتراك في حفلة يوم اليتيم المقامة في نادي الاسمرات بحي المقطم  الجمعة الموافق ٦ أبريل. بدأت فاعليات اليوم...