مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

رسالة مستشفى 57357 و مسؤليتها أمام المجتمع هى توعية كل المصريين و العرب و الأفارقة بمرض السرطان و مسبباته و كيفية الوقاية منها و بذلك تحرص المستشفى على تقديم المعلومات اللازمة لحياة بلا سرطان إلى كل المصريين فى القاهرة و كل المحافظات.و بالتالى قام فريق التوعية من المستشفى بالذهاب إلى الإسكندرية لإعطاء محاضرة توعوية بمكتبة الإسكندرية.

بدأ اليوم فى مكتبة الإسكندرية بمحاضرة عن سرطان الثدى ثم محاضرة عن فيروس الكبدى الوبائى بى و سى ثم بدأت محاضرة المستشفى عن الخمس عوامل المسببة للسرطان  وهى 1-التدخين  , 2- العدوى  , 3- الأكل الغير الصحى  , 4- الكسل و عدم الحركة ,  5- أشعة الشمس الضارة.

تم توضيح العوامل الخمسة بالتفصيل و أيضاً كيفية التعامل معها و الوقاية منها. ثم أعطى فريق التوعية نبذة عن حملة التوعية بالمستشفى و خارجها. تم تعريف الحاضرين بما تم إنجازة  فى المستشفى من حملة استخدام السلالم بدلاً من الاسانسير و حملة غسيل الإيدى لأطفال المستشفى و ضرورة تأسيس لجنة لتثقيف المرضى بالمستشفى و هدفها توعية المرضى و الأهالى للتعامل الأمثل مع مرض السرطان و توفير الراعية الكاملة لهم.

أيضاً  تم تغطية ما تم إنجازه خارج المستشفى من زيارات و ندوات و إعطاء محاضرات للمدارس و الجامعات و المصانع.

قامت مكتبة الإسكندرية بتكريم الحاضرين و القائمين على هذا اليوم بإعطاء شهادات تقديرية لهم تقديراً لهم على المجهودات المقدمة و المعلومالت التوعية التى تساهم ليس فقط فى معرفة المرض و أسبابه و لكن أيضاً الوقاية منه.

 

Related posts

بورسعيد الدولية

بورسعيد الدولية

طالما كان الأطفال سر من أسرار نجاح مستشفى 57357 فهم أول من آمن بالحلم و كان لديهم من الإصرار ما يكفى لتحقيقه. فقد كانو أول من ساهم بالتبرع لصالح...

نادي الاسمرات

نادي الاسمرات

قام فريق التوعية و تثقيف المرضي بالاشتراك في حفلة يوم اليتيم المقامة في نادي الاسمرات بحي المقطم  الجمعة الموافق ٦ أبريل. بدأت فاعليات اليوم...