مدرسة النيل المصرية

مدرسة النيل المصرية

بعد زيارة مستشفى 57357 لمدرسة النيل المصرية فرع بورسعيد العام الماضى و ما تلقته المدرسة من معلومات من فريق التوعية بالمستشفى ؛ حرصت مدرسة النيل المصرية على نشر التوعية فى كل مدراسها بكل فروعها لحماية أطفالها و أولادها و معرفتهم بالعوامل المؤدية للسرطان و كيفية الوقاية منها. لذلك لم تترد المستشفى فى زيارة مدرسة النيل بفرع العبور.

فى البداية اهتمت مدرسة النيل المصرية بالعبور بإطلاع أولادها على فكرة إنشاء المستشفى و بدايتها و كيفية استمرارها بالإضافة إلى ما تقدمه المستشفى لأطفالها مرضى السرطان. يعود هذا لإهتمام طلاب المدرسة بمستشفى 57357 و رغبتهم الدائمة فى مساعدة أطفالها و مساندتهم فى رحلة علاجهم.

بدأت الزيارة بتعريف المستشفى على أطفال المرحلة الإبتدائية و تقديمهم مختلف أنواع الأنشطة و كيف تهتم المدرسة بالأطفال من الصغر ثم قامت د/ علا محمد مديرة قسم التوعية و الأعمال الإستراتيجية بالبحث العلمى بإلقاء نبذة عن أهمية المستشفى و بناءها للمحافظة على أصدقائهم مرضى السرطان و قام فريق التوعية بإعطاء محاضرة مبسطة لهم عن أهمية الغذاء الصحى لجسم سليم و أهمية الرياضة و كيفية المحافظة على الكهرباء و الطاقة  كما أعطوا الأطفال معلومات و فيديو مبسط عن فيروس الكبدى الوبائى سى و ضرورة استخدام الأدوات الشخصية لكل فرد مثل أداة تقلييم الأظافر و فرشاة الأسنان و المقص و مشط الشعر و غيرهم. قام فريق التوعية أيضاً بتعليم الأطفال الخطوات السبع الصحيحة لغسل الأيدى و جعل الأطفال يؤدونها بمفرهم.

 

ثم تم الانتقال بعد ذلك إلى  المرحلة الإعدادية و الثانوية بمسرح المستشفى  و قدم الطلاب محاضرة تعريفية عن مدرسة النيل المصرية. قامت الدكتورة/ آية نصار من قسم الجودة بمسشفى57357 بإعطاء محاضرة عن بداية المستشفى و كيف ساهم الأطفال فى بدايتها بتبرعاتهم و أن العلم هو سلاحنا الذى أوصلنا إلى ما نحن عليه حتى الآن لأن شعارنا دائماً “رحلة علم هدفها الحياة “.

 

 

كما قام طلاب المدرسة بفرع بورسعيد بعرض المشروع الفائزين به فى مسابقة المدارس المقدمة من المستشفى للعام الماضى. و كيف استفاد الطلاب منه و عبروا عن شكرهم للمستشفى و للمسابقة.

Related posts

بورسعيد الدولية

بورسعيد الدولية

طالما كان الأطفال سر من أسرار نجاح مستشفى 57357 فهم أول من آمن بالحلم و كان لديهم من الإصرار ما يكفى لتحقيقه. فقد كانو أول من ساهم بالتبرع لصالح...

نادي الاسمرات

نادي الاسمرات

قام فريق التوعية و تثقيف المرضي بالاشتراك في حفلة يوم اليتيم المقامة في نادي الاسمرات بحي المقطم  الجمعة الموافق ٦ أبريل. بدأت فاعليات اليوم...