يوم طفولة بلا سرطان

يوم طفولة بلا سرطان

 تم تخصيص يوم عالمى لسرطان الأطفال وهو يوم 15 فبراير من كل عام و ذلك لتوعية الناس عن سرطان الأطفال  و كيفية الوقاية منه و يتم الإحتفال به تعبير منا عن دعمنا للأطفال مرضى السرطان و مساندتنا لهم.

 مستشفى 57357 مسشتفى سرطان الأطفال تدعم هذا اليوم و تحتفل بأطفالها لتحثهم على الشفاء  و ترفع الروح المعنوية للأطفال بشتى الطرق.

لذلك تم الاحتفال بالمستشفى باليوم العالمى لسرطان الأطفال بوجود الراوية لقصص الأطفال الدكتورة/ سماح أبو بكر عزت لتقوم برواية قصة “علاج السرطان بقوة سوبر مان” و هو نتاج مستشفى 57357 من وحدة التوعية بقسم البحث العلمى.

 قصة علاج السرطان بقوم سوبرمان تم توزعيها بالفعل على أطفال المستشفى حيث تحث هذه القصة الأطفال على :

– أخذ الجرعات و دوائهم بدون أى تكاسل أو خوف.

– المداومة على تناول الأكل الصحى لدعم مناعتهم الضعيفة و لبناء أجساد تقاوم السرطان.

– المحافظة على النظافة الشخصية لمنع العدوى و ما ينتج عنها من مشاكل صحية : و ذلك بتعليمهم الطريقة الصحيحة لغسل اليدين و تذكرتهم بضرورة الاهتمام بصحة الفم و غسيل الأسنان بانتظام.

 

تفاعل أطفال المستشفى مع رواية القصة و رددوا أنهم ملتزمون بأخذ جرعات العلاج فى مواعيدها و تناول الأكل الصحى و المحافظة على غسل الأيدى و الأسنان.كما قاموا بتعلم السبع خطوات الصحيحة لغسل اليدين مع فريق التوعية و إعادتها بمفردهم.

Related posts

بورسعيد الدولية

بورسعيد الدولية

طالما كان الأطفال سر من أسرار نجاح مستشفى 57357 فهم أول من آمن بالحلم و كان لديهم من الإصرار ما يكفى لتحقيقه. فقد كانو أول من ساهم بالتبرع لصالح...

نادي الاسمرات

نادي الاسمرات

قام فريق التوعية و تثقيف المرضي بالاشتراك في حفلة يوم اليتيم المقامة في نادي الاسمرات بحي المقطم  الجمعة الموافق ٦ أبريل. بدأت فاعليات اليوم...