عودة المدارس والتطعيم

عودة المدارس والتطعيم

موسم العودة إلى المدرسة اقترب. لقد حان الوقت للآباء والأمهات لشراء اللوازم المدرسية. أنه أيضاً الوقت المثالي للتأكد من أن أطفالك قد حصلوا على اللقاحات الخاصة بهم.

 حصول الأطفال على جميع اللقاحات اللازمة يعتبر خطوة مهمة لوقاية الأطفال و زملائهم و المجتمع بأكمله حيث أنها تحمي من أمراض خطيرة قد تهدد الحياة، مثل شلل الأطفال والحصبة و السعال الديكي (Whooping cough) ، و جدري الماء .

صحيح أن بعض الأمراض التي يمكن منعها باللقاحات أصبحت نادرة جدا بسبب اللقاحات . ولكن مع ذلك ، هناك  بعض الحالات التي لا تزال تحدث .

يمكن أن ينتشر السعال الديكي في المدارس خصوصاً في مرحلة الثانوية عندما يبدأ تأثير اللقاحات بالإختفاء. الذين تم تطعيمهم ضد السعال الديكي هم أكثر عرضة للإصابة بمرض خفيف مقارنة مع الذين لم يتلقوا اللقاح.

الحصول على كل الجرعات الموصى بها من كل أنواع اللقاح يوفر للأطفال أفضل حماية ممكنة.

 

  • لقاحات للأطفال الصغار ( الأطفال حديثي الولادة إلى 6 سنوات من العمر)

خلال السنوات الأولى من الحياة، الأطفال يحتاجون للقاحات للحماية من 14 مرض مختلف و هذه الأمراض يمكن أن تكون خطيرة  و و تهدد الحياة.

الآباء والأمهات الذين يختارون عدم تطعيم أطفالهم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض ليس فقط لأطفالهم ، ولكن أيضا للأطفال والكبار الآخرين في جميع أنحاء المجتمع.

ينصح بلقاحات الانفلونزا للأطفال من سن 6 أشهر و أكبر

  • لقاحات من 7 سنوات إلى 18 سنة

هذا السن في حاجة للقاحات أيضا! مع التقدم في السن ، لا يزال هناك عرضة للإصابة ببعض الأمراض.

 قبل التوجه إلى المدرسة ، ينصح بثلاثة لقاحات للذين تتراوح أعمارهم بين 11-12  سنة: لقاح فيروس الورم الحليمي البشري  (HPV) ، لقاح (Tdap) ، ولقاح المكورات السحائية من أجل ضمان الحماية المستمرة .

لقاح فيروس الورم الحليمي البشري(HPV) مهم لأنه يمكن أن يمنع العدوى التي يمكن أن تسبب السرطان.

بالنسبة للأمراض الأخرى ، مثل السعال الديكي ، و الحماية من جرعات اللقاح التي تؤخذ في مرحلة الطفولة يتلاشى مفعولها مع مرور الوقت . لهذا السبب ينصح الذين تتراوح أعمارهم بين 11-12 عاما للحصول على جرعة منشطة للقاح (Tdap) للمساعدة في حمايتهم من السعال الديكي ، والكزاز ، والدفتيريا .

لقاح المكورات السحائية يساعد على منع اثنين من الأسباب الثلاثة الأكثر شيوعا التي تسبب مرض المكورات السحائية ، والتي يمكن أن تكون خطيرة ، و تهدد الحياة

من المهم أن نعرف أن مرض الانفلونزا يمكن أن يكون خطيرا ، حتى بالنسبة للأصحاء ، والشباب. حتى الأطفال الأكبر سنا يجب ان تحصل على لقاح الانفلونزا مرة على الأقل كل عام

التأكد من أن الأطفال يحصلون على جميع التطعيمات في مواعيدها هي واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام به كأب أو أم  لضمان صحة أولادك وكذلك صحة الأصدقاء و أفراد المجتمع.

Related posts

صوم رمضان و   COVID-19

صوم رمضان و COVID-19

في ظل مواصلة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد حول العالم، ينصح خبراء الصحة الناس بالمحافظة على تناول السوائل للحفاظ على رطوبة الحلق. فيتسائل...

COVID-19  والتدخين

COVID-19 والتدخين

لا يزال تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19 قائماً، وهناك بيانات محدودة فيما يتعلق بخصائص المرض. لذلك يقوم الباحثون في هذا المجال بالعمل على اكتشاف...

الأيد النظيفة تنقذ حياة

الأيد النظيفة تنقذ حياة

غسيل الأيد: • يموت يوميا ألاف الناس حول العالم بسبب أنتقال العدوي. • الأيدي هي الطريق الأساسي لأنتقال العدوي. • ولذلك نظافة الأيدي من أهم الأشياء...

حقائق COVID-19

حقائق COVID-19

هل فيروس الكرونا CoVID-19 ينتقل عن طريق الهواء؟ إنتشر مؤخراً عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن فيروس الكرونا ينتقل عبر الهواء و أنه يستطيع البقاء في...