زيارة مدرسة نفرتارى2

زيارة مدرسة نفرتارى2

إشتهر المصريون منذ قديم الأزل بأن من يزورهم مرة يجب أن يأتى مرة أخرى، ودائماً مايقال أن من يزور مصر ويشرب من ماء النيل لابد أن يعود لها ولكن الحقيقة أن حسن معاملة وإستقبال المصريين هو ما يدفع الزوار يأتون مرة أخرى وذلك لأن الإنسان بطبعه يبحث عن المكان الذى يشعر فيه بالصدق والمعاملة الجيدة، كذلك المدارس التى تقوم بزيارة المستشفى منذ إنشائها يستمرون فى زيارتها حتى الأن وذلك لأنهم يشعرون بالإهتمام كلما قاموا بعمل زيارة ويأتى هذا الإهتمام فى صورة المعاملة الجيدة وأيضاً محاضرات التوعية التى تعطيها وحدة التوعية بقسم البحث العلمى بالمستشفى حيث تشعر المدارس بمدى إستفادة الطلبة بهذه المحاضرات وإنعكاسها على سلوكهم.

وعلى سبيل المثال مدرسة نفرتارى التى نظمت زيارتين فى قت قصير الأولى كانت لطلبة الصف الإعدادى والثانوى والثانية كانت للصف الإبتدائى وقد تم تجهيز المحاضرة المطلوبة وقام كل من د.مروة عامر شعرواى، د.دينا سالم شريف ود.داليا خالد محسن وتناولت المحاضرة الموضوعات الأتية:

– ما هو السرطان؟

– التعريف بحملة بيت بدون سرطان؟

– الإلتهاب الكبدى سي من حيث:

– ما هو فيروس سي؟

– كيف ينتقل؟

– ما هى أعراضه؟

– كيف نحمى أنفسنا؟

– الكهرباء من حيث:

– مصادر الكهرباء

– أنواع الطاقة المختلفة

– خطورة الإفراط فى إستخدام الكهرباء

– علاقة الكهرباء بالسرطان

– كيفية ترشيد إستهلاك الكهرباء

– الرياضة من حيث:

– تعريف الرياضة

– أهمية الرياضة

– علاقة الرياضة بالسرطان

– دور الأهل فى ممارسة الرياضة

– القمامة من حيث:

– مشكلة القمامة فى مصر

– مخاطر تراكم القمامة

– الأضرار الصحية من القمامة وعلاقتها بالسرطان

– بعض الحلول البسيطة للقضاء على هذه المشكلة

– غسيل الأيدى من حيث:

– أهمية غسيل الإيدى

– الجراثيم وأضرارها

– متى يجب غسيل الأيدى؟

– كيفية غسيل الأيدى الصحيحة

وقام المحاضرين بعمل العديد من الأنشطة مع الطلبة مثل تعليمهم أهمية غسيل الأيدى والتأكيد على أهمية الرياضة وقام كل الطلاب الحاضرين بأداء قسم الرياضة، كما تم عمل العديد من المسابقات بين الطلاب وتوزيع جوائز عليهم. وفيما يلى بعض صور هذا اليوم:

Related posts

بورسعيد الدولية

بورسعيد الدولية

طالما كان الأطفال سر من أسرار نجاح مستشفى 57357 فهم أول من آمن بالحلم و كان لديهم من الإصرار ما يكفى لتحقيقه. فقد كانو أول من ساهم بالتبرع لصالح...

نادي الاسمرات

نادي الاسمرات

قام فريق التوعية و تثقيف المرضي بالاشتراك في حفلة يوم اليتيم المقامة في نادي الاسمرات بحي المقطم  الجمعة الموافق ٦ أبريل. بدأت فاعليات اليوم...