زيارة مدرسة طيبة

زيارة مدرسة طيبة

إكتساب ثقة الأخرين هو أمر ليس سهل المنال لأنه يجب عليك أن تعمل جاهداً لتحصل على ثقتهم، ونحن فى حملة بيت بدون سرطان فى مستشفى سرطان الأطفال 57357 نسعى دائماً للأفضل ونحاول أن نصل إلى الأطفال والكبار وخاصة الأطفال لنرسخ فيهم فكرة التوعية وننشئهم على ثقافة الإهتمام بالنظافة والحفاظ على الصحة. ولأننا أخلصنا النية لله سبحانه وتعالى ووضعنا صحة أطفالنا نصب أعيننا فقد أصبحت كافة مدارس مصر الحكومية، الخاصة والدولية يطلبوا محاضرات للطلبة لتوعيتهم عن مرض السرطان والعادات الخاطئة التى يقومون بها ومثال على هذه المدارس مدرسة طيبة الدولية التى قامت بالتنسيق مع المستشفى لإعطاء محاضرة توعية لطلبة الصف الإبتدائى بمختلف مراحله وأرسلت أكثر من 6 أتوبيسات بها الطلبة الذين بلغ عددهم 200 طالب وطالبة فى مشهد يوضح مدى أهمية التوعية ومدى حرص الناس على حصولهم على المعلومات التى تقيهم هذا المرض وتساعدهم على عيش حياة صحية خالية من السرطان.

تم تجهيز المحاضرة المطلوبة وتم إستقبال ال200 طالب بمسرح المستشفى. وقام كل من د.مروة عامر شعراوى، د.دينا سالم شريف ود.داليا خالد محسن العاملين بوحدة التوعية بقسم البحث العلمى بإعطاء المحاضرة للأطفال والتى تضمنت الموضوعات الأتية:

– ما هو السرطان؟

– التعريف بحملة بيت بدون سرطان؟

– الإلتهاب الكبدى سي من حيث:

– ما هو فيروس سي؟

– كيف ينتقل؟

– ما هى أعراضه؟

– كيف نحمى أنفسنا؟

– الكهرباء من حيث:

– مصادر الكهرباء

– أنواع الطاقة المختلفة

– خطورة الإفراط فى إستخدام الكهرباء

– علاقة الكهرباء بالسرطان

– كيفية ترشيد إستهلاك الكهرباء

– الرياضة من حيث:

– تعريف الرياضة

– أهمية الرياضة

– علاقة الرياضة بالسرطان

– دور الأهل فى ممارسة الرياضة

– القمامة من حيث:

– مشكلة القمامة فى مصر

– مخاطر تراكم القمامة

– الأضرار الصحية من القمامة وعلاقتها بالسرطان

– بعض الحلول البسيطة للقضاء على هذه المشكلة

– غسيل الأيدى من حيث:

– أهمية غسيل الإيدى

– الجراثيم وأضرارها

– متى يجب غسيل الأيدى؟

– كيفية غسيل الأيدى الصحيحة

ولم تقتصر المحاضرة على الجزء النظرى فقط فقد تم عمل العديد من ورش العمل حيث تعلم الأطفال كيفية غسيل الإيد بطريقة صحيحة، وتم عمل مسابقة بين عدد منهم وتوزيع الجوائز على الفائزين كما تم تشغيل أغنية فى المحاضرة وطُلب من الطلاب أن يقفوا فى أماكنهم ويتحركون حتى نحثهم على أهمية الرياضة وقام كل الطلاب بأداء قسم الرياضة وأختتم هذا اليوم التوعوى الكبير بالتصوير مع الطلاب والمدرسين وفيما يلى بعض صور هذا اليوم الجميل:

Related posts

بورسعيد الدولية

بورسعيد الدولية

طالما كان الأطفال سر من أسرار نجاح مستشفى 57357 فهم أول من آمن بالحلم و كان لديهم من الإصرار ما يكفى لتحقيقه. فقد كانو أول من ساهم بالتبرع لصالح...

نادي الاسمرات

نادي الاسمرات

قام فريق التوعية و تثقيف المرضي بالاشتراك في حفلة يوم اليتيم المقامة في نادي الاسمرات بحي المقطم  الجمعة الموافق ٦ أبريل. بدأت فاعليات اليوم...