!! بتحب أطفالك

!! بتحب أطفالك

التعرض للتدخين السلبى بالنسبة للحوامل يمثل خطورة كبيرة جدا حيث يمكنه أن يؤدى إلى إجهاض تلقائى, ولادة الجنين ميتاً, ولادة الجنين وزنه قليل جداً ومشاكل أخرى كثيرة فى الحمل والولادة.

   

إن أضرار التدخين كثيرة جدا ومنها أنها تصيب الأطفال بالكثير من الأمراض وليس هذا فقط, فقد يتسبب التدخين فى الموت المفاجىء لطفلك. إذا كانت صحتك لا تهمك فيجب أن تخاف على صحة أطفالك, إبتعد عن التدخين الأن قبل أن يكون عليك العيش بدونهم.

 

التدخين السلبى به أضرار كثيرة جداً على الأطفال ومنها أنه يجعلهم فى حاجة لدخول المستشفيات والعناية المركزة حتى فى حالات البرد العادية ويجعلهم فى حاجة للتنفس الصناعى أكثر من غيرهم من الأطفال الذين لا يتعرضون للتدخين السلبى.

 

التدخين السلبى هو عامل أساسى فى تدهور حالات الربو والحالات المصاحبة لها فى أكثر من مليون طفل مصابون بالربو.

  

إن التعرض للتدخين السلبى على المدى الطويل يمكن أن يؤدى إلى إضطرابات عصبية خاصة فى الأطفال مما قد يضيع مستقبلهم فى التعليم ويصيبهم بأمراض خطيرة.

  

اليد الثالثة للتدخين هى أكثر ضرراً على الأطفال الصغار حيث أن السموم المتواجدة فى الدخان تلتصق بالسجاد والملابس والسرائر…….. وبالتالى الأطفال الذين يحبون هم أكثر عرضة لملامسة هذه السموم ويمكنهم وضع أيديهم فى فمهم فيكونوا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والتسمم بهذه السموم.

  

اليد الثالثة للتدخين قد تسبب الوفاة لأطفالك وتصيبهم بالكثير من الأمراض, إذا كنت تحب أطفالك فإقلع عن التدخين و حافظ على صحتهم واذا كان القرار صعب فتذكر أن الأصعب هو فقدان من تحب.

 

Related posts

COVID-19  والتدخين

COVID-19 والتدخين

لا يزال تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19 قائماً، وهناك بيانات محدودة فيما يتعلق بخصائص المرض. لذلك يقوم الباحثون في هذا المجال بالعمل على اكتشاف...

الأيد النظيفة تنقذ حياة

الأيد النظيفة تنقذ حياة

غسيل الأيد: • يموت يوميا ألاف الناس حول العالم بسبب أنتقال العدوي. • الأيدي هي الطريق الأساسي لأنتقال العدوي. • ولذلك نظافة الأيدي من أهم الأشياء...

حقائق COVID-19

حقائق COVID-19

هل فيروس الكرونا CoVID-19 ينتقل عن طريق الهواء؟ إنتشر مؤخراً عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن فيروس الكرونا ينتقل عبر الهواء و أنه يستطيع البقاء في...